اتفاقية G Suite للتعليم (على الإنترنت)

يتم إبرام اتفاقية G Suite للتعليم هذه ("الاتفاقية") بين Google") Google Inc")، والعميل المُحدَّد في مستند الطلب ("العميل"). تسري هذه "الاتفاقية" اعتبارًا من التاريخ الذي ينقر فيه العميل على الزر "موافق" الموجود أدناه أو اعتبارًا من تاريخ التصديق على توقيع الاتفاقية ("تاريخ السريان")، إن أمكن. إذا كنت توافق نيابةً عن العميل، فأنت تبين وتضمن ما يلي: (1) لديك السلطة القانونية الكاملة لإلزام صاحب العمل أو الكيان المعني بهذه البنود والشروط؛ و(2) أنك قرأت هذه الاتفاقية واستوعبت ما فيها؛ و(3) أنك توافق على هذه الاتفاقية، نيابةً عن الطرف الذي تمثله. وإذا لم تكن لديك السلطة القانونية لإلزام العميل، فيرجى عدم النقر على الزر "موافق" أدناه (أو عدم التوقيع على هذه الاتفاقية، إذا كان ذلك مناسبًا). تحكم هذه الاتفاقية إمكانية وصول العميل إلى الخدمات واستخدامها، ويبدأ العمل بها اعتبارًا من تاريخ السريان.

  • 1. الخدمات.
    • 1.1 المنشآت ونقل البيانات. تتقيد جميع المنشآت المستخدمة لتخزين بيانات العميل ومعالجتها بمعايير الأمان المعقولة التي توفر مستوى حماية لا يقل عن معايير الأمان المطبقة في المنشآت التي تخزن فيها Google معلوماتها المشابهة وتعالجها. تلتزم Google في أنشطتها بتطبيق مستوى من الأنظمة والإجراءات لا يقل عن الأنظمة والإجراءات القياسية الخاصة بالمجال لضمان أمان وسرية بيانات العميل والحماية من التهديدات أو المخاطر المتوقعة التي تهدد أمان أو سلامة بيانات العميل، بالإضافة إلى الحماية من الدخول أو الاستخدام غير المصرح به لبيانات العميل. وفي إطار عملية توفير الخدمات، يجوز لشركة Google نقل بيانات العميل أو تخزينها أو معالجتها في الولايات المتحدة أو أي بلد آخر تمتلك فيه Google أو وكلاؤها مرافق. وباستخدام الخدمات، يوافق العميل على نقل بياناته ومعالجتها وتخزينها.
    • 1.2 التعديلات.
      • أ. على الخدمات. يحق لـ Google إجراء تغييرات معقولة تجاريًا على الخدمات بين الحين والآخر. في حالة إجراء Google لتغيير فعلي في الخدمات، فإنها ستبلغ العميل بذلك، شريطة أن يكون العميل مشتركًا مع Google في خدمة تلقي إشعارات بحدوث مثل هذه التغييرات الفعلية.
      • ب. على بنود عنوان URL. يحق لـ Google إجراء تغييرات معقولة تجاريًا على بنود عنوان URL بين الحين والآخر. في حالة إجراء Google لتغيير فعلي في بنود عنوان URL، فإنها ستبلغ العميل بذلك إما من خلال إرسال رسالة إلكترونية إلى عنوان الإشعار عبر البريد الإلكتروني أو من خلال تنبيه العميل عبر وحدة تحكم المشرف. وإذا كان هذا التغيير سيؤثر بشكل سلبي ملموس على العميل ولم يوافق العميل على التغيير، فيتعين على العميل إعلام Google بذلك من خلال مركز المساعدة خلال ثلاثين يومًا من استلام الإعلام بالتغيير. وإذا أبلغ العميل Google كما هو مطلوب، فسيظل العميل محكومًا بالبنود السارية قبل التغيير مباشرة إلى نهاية المدة السارية في ذلك الوقت. وفي حال تجديد الخدمات، سيتم تجديدها بموجب بنود عنوان URL السارية في ذلك الوقت والتابعة لـ Google.
    • 1.3 الأسماء المستعارة. يتولى العميل وحده مسؤولية مراقبة رسائل البريد الإلكتروني، التي يتم إرسالها إلى الأسماء المستعارة "abuse" و"postmaster" التابعة لأسماء نطاقات العميل والرد عليها ومعالجتها، إلا أنه يجوز لشركة Google مراقبة رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى هذه الأسماء المستعارة لأسماء نطاقات العميل ليتسنى لها اكتشاف سوء استخدام الخدمات.
    • 1.4 الإعلانات. لا تقدم Google الإعلانات في الخدمات ولا تستخدم بيانات العملاء لأغراض الإعلانات.
    • 1.5 حسابات المستخدمين. يجوز للعميل طلب حسابات المستخدمين من خلال: (1) طلبها عبر الإنترنت من خلال وحدة تحكم المشرف، أو (2) بعد تاريخ البدء في تقديم الخدمات من خلال الاتصال بموظف الدعم في Google. ويمكن للعميل تعليق حسابات المستخدمين أو حذفها في أي وقت من خلال وحدة تحكم المشرف.
    • 1.6 Google Vault. عند شراء العميل Google Vault، تسري البنود الإضافية التالية:
      • أ. الاحتفاظ. لا تتحمل Google مسؤولية الاحتفاظ بأي بيانات للعميل موضوعة في الأرشيف لفترة تتجاوز فترة الاحتفاظ التي يحددها العميل (بخلاف ما يتم لأغراض التحفظ على المعلومات حتى التقاضي). وفي حال عدم تجديد العميل لـ Google Vault، لن تلتزم Google بالاحتفاظ بأي بيانات للعميل موضوعة في الأرشيف.
      • ب. الشراء الأولي لـ Google Vault. في عملية الشراء الأولية لـ Google Vault، يوافق العميل على شراء حسابات مستخدمين في Google Vault لجميع موظفيه الذين يمتلكون حسابات مستخدمين في G Suite للتعليم. ويجوز للعميل استخدام Google Vault للطلاب والخريجين بلا رسوم.
      • ج. حسابات المستخدمين الإضافية للموظفين. بعد انتهاء عملية الشراء الأولية لـ Google Vault، إذا أضاف العميل، أثناء مدة أي خدمة، مزيدًا من حسابات المستخدمين لموظفيه بنسبة 20% على الأقل من الحسابات التي سبق أن اشتراها أثناء مدة تلك الخدمة، فسيوافق العميل على شراء Google Vault لحسابات المستخدمين الإضافية لباقي مدة خدمة Google Vault السارية آنذاك. بالإضافة إلى ذلك، يوافق العميل على شراء Google Vault لأيٍ من حسابات المستخدمين لموظفيه والتي أضافها إلى تلك الحسابات التي اشتراها من قبل كلما مر عام من تاريخ بدء الفوترة، وذلك للفترة المتبقية من مدة خدمة Google Vault السارية آنذاك.
    • 1.7 إشعار الخصوصية يحكم إشعار خصوصية G Suite للتعليم كيفية جمع Google للمعلومات من العملاء أو المستخدمين واستخدامها.
  • 2. التزامات العميل.
    • 2.1 المستخدمون المسموح لهم. لا يُسمح باستخدام الخدمات إلا من قِبل (أ) المؤسسات التعليمية غير الربحية و(ب) الكيانات غير الربحية الأخرى (وفقًا لما تنص عليه تشريعات الولاية المعنية).
    • 2.2 الامتثال. يستخدم العميل الخدمات وفقًا لسياسة الاستخدام المقبول. قد توفر Google تطبيقات أو ميزات أو وظائف جديدة للخدمات من حينٍ لآخر، ويكون استخدامها مشروطًا بموافقة العميل على البنود الإضافية. إضافة إلى ذلك، ستقِّدم Google خدمات إضافية أخرى (بخلاف الخدمات) للعميل والمستخدمين وفقًا لبنود الخدمات الإضافية وبنود خدمة Google السارية والمتعلقة بالمنتج. إذا لم يرغب العميل في تمكين أيٍ من الخدمات الإضافية، يمكنه تمكينها أو تعطيلها في أي وقت من خلال وحدة تحكُّم المشرف.
    • 2.3 إدارة العملاء للخدمات. يمكن للعملاء تحديد مشرف واحد أو أكثر من خلال وحدة تحكم المشرف الذي سيكون له صلاحيات الدخول إلى حساب (حسابات) المشرف وإدارة حسابات المستخدمين . ويتولى العميل مسؤولية ما يلي: (أ) الحفاظ على سرية كلمة المرور وحساب المشرف؛ (ب) تعيين الأشخاص المصرح لهم بالدخول إلى حساب المشرف؛ (جـ) ضمان التزام جميع الأنشطة التي تحدث في ما يتعلق بحساب المشرف بالاتفاقية. يوافق العميل على أن مسؤوليات Google لا تمتد لتشمل الإدارة الداخلية للخدمات أو الإشراف عليها، وأن Google لا تتعدى كونها كيانًا معالجًا للبيانات.
    • 2.4 موافقة المستخدم. يمكن لمشرفي العميل الدخول إلى البيانات المتوفرة للمستخدمين في حسابات المستخدمين أو مراقبتها أو استخدامها أو إفشاؤها. ويحصل العميل على كل الموافقات المطلوبة من المستخدمين ويحتفظ بها للسماح بما يلي: (1) وصول العميل إلى هذه البيانات ومراقبتها واستخدامها وإفشاؤها، بالإضافة إلى موافقتهم على إتاحة Google لإمكانية إجراء العميل ذلك و(2) تقديم Google للخدمات.
    • 2.5 قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA) وموافقة الوالدين. إذا كان العميل يسمح للمستخدمين دون سن 13 عامًا باستخدام الخدمات، فسيوافق العميل على جمع المعلومات الشخصية في الخدمات لمثل هؤلاء المستخدمين واستخدامها بموجب قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA)، كما هو موضَّح في إشعار خصوصية G Suite للتعليم. سيحصل العميل على موافقة الوالدين لجمع المعلومات الشخصية واستخدامها في الخدمات الإضافية التي يسمح للعميل للمستخدمين بالوصول إليها، وذلك قبل السماح لأي مستخدمين دون سن 18 عامًا باستخدام تلك الخدمات.
    • 2.6 الاستخدام غير المصرح به. يبذل العميل جميع الجهود المعقولة تجاريًا للحيلولة دون الاستخدام غير المصرح به للخدمات وإنهاء أي استخدام غير مصرح به. ويبلغ العميل شركة Google على الفور بأي استخدام أو دخول غير مصرح به للخدمات يصل إلى علمه.
    • 2.7 القيود المفروضة على الاستخدام. ما لم توافق Google بشكل محدد كتابًة، سيبذل العميل جهودًا معقولة تجاريًا للتأكد من عدم إجراء طرف ثالث لما يلي: (أ) بيع الخدمات أو إعادة بيعها أو تأجيرها أو لأي جهة خارجية أو إجراء أي عملية وظيفية مماثلة (باستثناء ما تفوض به هذه الاتفاقية صراحة)؛ (ب) محاولة إجراء هندسة عكسية للخدمات أو لأي مكون بها؛ (ج) محاولة إنشاء خدمة بديلة أو مشابهة من خلال استخدام الخدمات أو الدخول إليها؛ (د) استخدام الخدمات في أنشطة عالية الخطورة؛ أو (هـ) استخدام الخدمات في تخزين أو نقل أي بيانات خاصة بالعميل، والتي تتم مراقبة عملية تصديرها بموجب قوانين الرقابة على التصدير. يتولى العميل وحده مسؤولية أي إذعان سارٍ لقانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة (HIPAA).
    • 2.8 طلبات الأطراف الثالثة. يتولى العميل مسؤولية الرد على طلبات الأطراف الثالثة. وتلتزم Google بما يلي، إلى الحد الذي يسمح به القانون أو بنود طلب الجهة الخارجية: (أ) إعلام العميل على الفور بتلقيها لطلب جهة خارجية، (ب) الالتزام بطلبات العميل المعقولة المتعلقة بجهوده لمعارضة طلب الجهة الخارجية، (جـ) إمداد العميل بالمعلومات أو الأدوات المطلوبة ليرد على طلب الجهة الخارجية. سيحاول العميل أولاً الحصول على المعلومات المطلوبة للرد على طلب الجهة الخارجية بنفسه، وسيتصل بـ Google فقط في حالة عدم قدرته على الحصول على مثل هذه المعلومات بشكل معقول.
  • 3. الدفع. إذا تم شراء أي من الخدمات مقابل رسوم، فستسري البنود الواردة في هذه المادة رقم 3 على هذه الخدمات.
    • 3.1 الدفع. تصبح جميع الرسوم مستحقة بعد مرور 30 يومًا على تاريخ الفوترة. يجب دفع جميع الدفعات المستحقة بالدولار الأمريكي، ما لم يتم توضيح غير ذلك في نموذج طلب. ويجب أن تتضمن الدفعات التي يتم تقديمها عبر التحويل الإلكتروني الإرشادات التالية:
      اسم المصرف: رقم ABA: رقم الحساب:
      Wells Fargo Bank
      Palo Alto, California USA
      121000248
      Google Inc.
      4375669785
    • 3.2 الدفعات المتأخرة. يجوز إضافة فائدة على الدفعات المتأخرة بنسبة واحد ونصف بالمائة لكل شهر (أو أعلى نسبة يسمح بها القانون، إذا كانت أقل) بداية من تاريخ استحقاق الدفعة حتى دفعها بالكامل. ويكون العميل مسؤولاً عن جميع النفقات المعقولة (بما في ذلك أتعاب المحاماة) التي تجلبها عليه Google من جمع المبالغ المتأخرة، إلا إذا كانت هذه المبالغ المتأخرة بسبب عدم الدقة في تحرير الفواتير من جانب Google.
    • 3.3 طلبات الشراء.
      • أ. المطلوبة. إذا كان العميل يريد إدراج رقم طلب شراء على فاتورته، فعليه إبلاغ Google وإصدار طلب شراء لـ Google. وإذا كان العميل يريد طلب شراء، ولكنه أخفق في توفير طلب الشراء لـ Google، فلن يكون لزامًا على Google توفير الخدمات حتى تتلقى طلب الشراء. لا تسري أي أحكام وشروط يرد ذكرها في طلب الشراء على هذه الاتفاقية، وتعتبر لاغية وباطلة.
      • ب. غير المطلوبة. إذا لم يطلب العميل تضمين رقم طلب شراء في الفاتورة، فسيقدم العميل لـ Google تنازلاً عن مطلب طلب الشراء وقد يكون هذا التنازل رسالة إلكترونية لهذا الغرض. وإذا تنازل العميل عن مطلب طلب الشراء، فسيتم ما يلي: (أ) ستقدم Google للعميل الفواتير بدون طلب الشراء، و(ب) يوافق العميل على دفع الفواتير بدون طلب شراء.
    • 3.4 الضرائب. يتحمل العميل مسؤولية أي ضرائب، ويدفع إلى شركة Google رسوم الخدمات بدون أي تخفيض بسبب الضرائب. إذا كانت Google ملزمة بتحصيل ضرائب أو دفعها، فسيتم إرسال فاتورة بالضرائب إلى العميل ما لم يقدم العميل إلى Google شهادة إعفاء ضريبي سارية معتمدة من قبل سلطة الضرائب المناسبة. وإذا طُلب من العميل بموجب القانون اقتطاع أي ضرائب من دفعاته المالية المستحقة لـ Google، فيجب على العميل أن يتقدم لـ Google بإيصال رسمي بالضرائب أو وثائق أخرى مناسبة لدعم هذه الدفعات.
    • 3.5 النزاعات المتعلقة بالفواتير. يجب إرسال أي نزاعات متعلقة بالفواتير قبل تاريخ استحقاق الفاتورة. وإذا قرر الطرفان أن بعض حالات عدم الدقة في تحرير الفواتير يرجع سببها إلى Google، فإن Google لن تصدر فاتورة مصححة، ولكن بدلاً من ذلك ستصدر إشعار ائتمان تحدد فيه المبلغ غير الصحيح في الفاتورة المتأثرة. إذا كانت الفاتورة المتنازع عليها لم يتم دفعها حتى الآن، فستُطبق Google مبلغ إشعار الائتمان على الفاتورة المتنازع عليها، وسيكون العميل مسؤولاً عن دفع صافي الرصيد الناتج عن ذلك والمستحق في هذه الفاتورة.
  • 4. إصدار الفواتير؛ الأسعار. إذا تم شراء أي من الخدمات مقابل رسوم، فستسري البنود الواردة في هذه المادة رقم 4 على هذه الخدمات. في تاريخ بدء الفوترة أو بعده، ستُصدر Google فواتير للعميل بالرسوم التالية مقابل كل خدمة سارية: قبل الخصم الشهري أو الخصم السنوي أو خصم المدة الأولية (وفقًا لما هو سارٍ)، وسيتم تعيين كل من ذلك في نموذج الطلب.
  • 5. خدمات الدعم الفني.
    • 5.1 من جانب العميل. يتولى العميل على نفقته الخاصة الإجابة عن الأسئلة والشكاوى الواردة من المستخدمين أو الجهات الخارجية في ما يتعلق باستخدام العميل أو المستخدمين للخدمات. وسيستخدم العميل جهودًا معقولة تجاريًا لحل مشكلات الدعم قبل تصعيدها إلى Google.
    • 5.2 من جانب Google. إذا لم يتمكن العميل من حل مشكلة دعم تتوافق مع ما تم ذكره أعلاه، فيجوز للعميل تصعيد المشكلة إلى Google بما يتفق مع توجيهات خدمات الدعم الفني. ستقدم Google خدمات الدعم الفني إلى العميل بما يتفق مع توجيهات خدمات الدعم الفني.
  • 6. التعليق.
    • 6.1 تعليق Google لحسابات المستخدمين. في حالة علم Google بانتهاك أحد المستخدمين للاتفاقية، فيجوز لـ Google مطالبة ذلك العميل على وجه التحديد بتعليق حساب المستخدم المعني. وإذا لم يلتزم العميل بطلب Google لتعليق حساب أحد المستخدمين، فيجوز لشركة Google إجراء ذلك. وتستمر مدة أي تعليق تجريه Google إلى أن يعالج المستخدم المعني الخرق الذي تسبب في حدوث التعليق.
    • 6.2 مشكلات الأمان الطارئة. بالرغم مما سبق ذكره، إذا حدثت مشكلة أمان طارئة، فيجوز لـ Google تعليق الاستخدام المسيء تلقائيًا. وسيتم إجراء التعليق وفقًا للحد الأدنى ولأقل مدة مطلوبة للحيلولة دون حدوث مشكلة أمان طارئة أو إنهائها. وفي حالة تعليق Google لحساب أحد المستخدمين لأي سبب بدون إخبار العميل بذلك مسبقًا، فستكشف Google للعميل، بناءً على طلب منه، سبب التعليق، وذلك بعد توفر إمكانية الكشف عن هذا السبب بشكل معقول مباشرةً.
  • 7. المعلومات السرية.
    • 7.1 الالتزامات. يلتزم كل طرف بما يلي: (أ) حماية المعلومات السرية للطرف الآخر بمستوى الحرص نفسه الذي يستخدمه لحماية معلوماته السرية و(ب) عدم إفشاء المعلومات السرية، إلا للشركات التابعة والموظفين والوكلاء الذين يحتاجون إلى معرفتها والذين وافقوا كتابةً على الحفاظ على سرية هذه المعلومات. ويجوز لكل طرف (وأية شركات تابعة أو موظفين أو وكلاء تم إفشاء المعلومات السرية لهم) استخدام المعلومات السرية فقط لممارسة الحقوق والإيفاء بالالتزامات بموجب هذه الاتفاقية، مع توخي الحرص المعقول لحمايتها. كما يتحمل كل طرف مسؤولية أي إجراءات تتخذها الشركات التابعة له وموظفوه ووكلاؤه في حالة انتهاك هذه المادة.
    • 7.2 الاستثناءات. لا تتضمن المعلومات السرية ما يلي: (أ) المعلومات التي يعرفها المتلقي من قبل، أو (ب) المعلومات التي يتم نشرها دون وقوع خطأ من المتلقي أو (جـ) المعلومات التي تم تطويرها من قِبل المتلقي بشكل مستقل أو (د) المعلومات التي حصل عليها المتلقي بشكل شرعي من جهة أخرى.
    • 7.3 الإفشاء المطلوب. يجوز لأي من الطرفين إفشاء المعلومات السرية عن الطرف الآخر عند المطالبة القانونية بذلك شريطة أن يجري ما يلي، إذا كان القانون يسمح به، قبل الإفشاء: (أ) بذل الجهود المعقولة تجاريًا لإعلام الطرف الآخر، و(ب) منح الطرف الآخر الفرصة لوقف الإفشاء.
    • 7.4 قانون الخصوصيات والحقوق التعليمية للأسرة (FERPA). يوافق الطرفان على ما يلي: (أ) يجوز تضمين معلومات تحديد الهوية الشخصية في بيانات العميل من السجلات التعليمية الخاضعة لقانون الخصوصيات والحقوق التعليمية للأسرة (المعروفة اختصارًا باسم "سجلات FERPA")، (ب) يتم، إلى الحد الذي يجعل بيانات العميل تتضمن سجلات FERPA، اعتبار Google "المسؤول الدراسي" (نظرًا لاستخدام هذا المصطلح في FERPA وفي تشريعاته المعمول بها) كما تلتزم بقانون FERPA.
  • 8. حقوق الملكية الفكرية؛ وميزات العلامة التجارية.
    • 8.1 حقوق الملكية الفكرية. باستثناء ما هو منصوص عليه صراحةً في هذه الاتفاقية، لا تمنح هذه الاتفاقية أية حقوق ضمنية أو غير ذلك لأي من الطرفين، في محتوى الطرف الآخر أو أية ملكية فكرية للطرف الآخر. وفي ما بين الطرفين، يمتلك العميل جميع حقوق الملكية الفكرية لبيانات العميل وتمتلك Google جميع حقوق الملكية الفكرية للخدمات.
    • 8.2 عرض ميزات العلامة التجارية. يحق لشركة Google عرض ميزات العلامة التجارية للعميل التي سمح العميل بعرضها (ويتم هذا التفويض عند تحميل العميل لميزات علامته التجارية في الخدمات) داخل المناطق التي تم تعيينها لذلك في صفحات الخدمات. ويجوز للعميل تحديد طبيعة هذا الاستخدام باستخدام وحدة تحكم المشرف. كما يجوز لشركة Google أيضًا عرض ميزات العلامة التجارية التابعة لها على صفحات الخدمات للإشارة إلى أن Google هي الموفرة للخدمات. لا يجوز لأي طرف عرض ميزات العلامات التجارية للطرف الآخر أو استخدامها بخلاف ما هو مسموح به في هذه الاتفاقية بدون موافقة كتابية مسبقة من الطرف الآخر.
    • 8.3 تحديد ميزات العلامات التجارية. ويُطبق أي استخدام لميزات العلامات التجارية المملوكة لأحد الطرفين لصالح الطرف الحامل لحقوق الملكية الفكرية في ميزات العلامات التجارية تلك. كما يجوز لأحد الطرفين إبطال حق الطرف الآخر في استخدام ميزات العلامة التجارية بموجب هذه الاتفاقية بتقديم إشعار كتابي للطرف الآخر ومنحه فترة معقولة لإيقاف الاستخدام.
  • 9. الدعاية. يوافق العميل على أنه يجوز لـ Google تضمين اسم العميل أو ميزات العلامة التجارية له في قائمة عملاء Google، سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو في المواد الترويجية. كما يوافق العميل أيضًا على أنه يجوز لـ Google الإشارة إليه شفهيًا كعميل لمنتجات Google أو خدماتها التي هي موضوع هذه الاتفاقية. هذه المادة تخضع للمادة 8.3.
  • 10. الإقرارات والضمانات وإخلاء المسؤولية.
    • 10.1 الإقرارات والضمانات. يقر كل طرف أن له الصلاحية والسلطة الكاملتين لإبرام هذه الاتفاقية. كما يضمن كل طرف أنه سيلتزم بجميع القوانين والتشريعات السارية على توفير الخدمات أو استخدامها، وفقًا للحالة (بما في ذلك القانون الساري لإشعار اختراق الأمان). تضمن Google أنها ستوفر الخدمات بما يتوافق مع "اتفاقية مستوى الخدمة (SLA)" السارية. ويقر العميل ويوافق على أنه سيستخدم الخدمات والخدمات الإضافية ملتزمًا بقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت لعام 1998 (COPPA)، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم الموافقة أو الحصول على موافقة الوالدين بشأن جمع المعلومات الشخصية للطلاب واستخدامها كما هو موضَّح أعلاه في القسم 2.5.
    • 10.2 إخلاء المسؤولية. للحد الأقصى الذي يسمح به القانون الساري وفي ما عدا المنصوص عليه في هذه الاتفاقية، لا يقدم أي من الطرفين أي ضمان آخر من أي نوع، سواءً أكان صريحًا أم ضمنيًا، أو قانونيًا أو غير ذلك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، ضمانات مطابقة الأوصاف والصلاحية لاستخدام معين وعدم الانتهاك. ولا تقدم GOOGLE أي إقرارات تتعلق بأي محتوى أو معلومات تمت إتاحة الدخول إليها بواسطة الخدمات أو من خلالها. ويوافق العميل على أن الخدمات ليست خدمات هاتفية وأنه ليس بإمكان الخدمات إجراء أي مكالمات أو استقبالها، بما في ذلك مكالمات خدمات الطوارئ، على الشبكات العامة لتحويل الهاتف.
  • 11. المدة؛ الرسوم.
    • 11.1 مدة الاتفاقية. تظل هذه الاتفاقية سارية طوال المدة.
    • 11.2 مدة الخدمات وعمليات الشراء أثناء مدة الخدمات. ستوفر Google الخدمات للعميل أثناء مدة الخدمات. ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك كتابةً، ستكون لحسابات المستخدمين المضافة أثناء أي مدة للخدمات مدة مقسمة تنتهي في اليوم الأخير من مدة الخدمات تلك.
    • 11.3 التجديد التلقائي. بنهاية كل مدة سريان خدمات، يتم التجديد التلقائي للخدمات (وجميع حسابات المستخدمين المشتراة قبل ذلك مقابل رسوم) لمدة سريان خدمات إضافية تبلغ اثني عشر شهرًا. إذا لم تكن لدى أي من الطرفين رغبة في تجديد الخدمات، فسيتعين عليه إشعار الطرف الآخر كتابيًا قبل خمسة عشر يومًا على الأقل من انتهاء مدة الخدمات المحددة في ذلك الوقت. سيسري إشعار عدم التجديد هذا عند انتهاء مدة الخدمات المحددة في ذلك الوقت.
    • 11.4 الرسوم. خلال المدة الأولية، لن تفرض Google على العميل رسومًا للخدمات (بخلاف Google Vault أو السعة التخزينية المدفوعة، إن وجدت). وبناءً على الاتفاقية المكتوبة بين الطرفين، (أ) يجوز لـ Google فرض رسوم على العميل مقابل الخدمات بعد انقضاء مدة الخدمات الأولية، و(ب) يجوز لـ Google فرض رسوم على العميل مقابل إصدار متميز من الخدمات أو مقابل وظائف أو تحسينات اختيارية يمكن أن تضيفها Google إلى الخدمات (مثل Google Vault أو السعة التخزينية المدفوعة، إن وجدت).
    • 11.5 استخدام الخدمات. لا يتحمل العميل التزامًا باستخدام الخدمات ويجوز له التوقف عن استخدام الخدمات متى شاء لأي سبب (أو بدون سبب).
    • 11.6 تعديل الأسعار. بالنسبة إلى الخدمات التي يشتريها العميل مقابل رسوم، يجوز لـ Google تعديل أسعارها مقابل مدة الخدمات التالية من خلال تقديم إشعار كتابي للعميل (قد يكون ذلك عبر البريد الإلكتروني) قبل ثلاثين يومًا من بداية مدة الخدمات التالية على الأقل.
  • 12. الإنهاء.
    • 12.1 الإنهاء بسبب الخرق. يجوز لأي من الطرفين تعليق تنفيذ هذه الاتفاقية أو إنهاؤها إذا: (1) ارتكب الطرف الآخر خرقًا فعليًا للاتفاقية وأخفق في معالجة هذا الخرق خلال ثلاثين يومًا بعد استلام إشعار كتابي أو (2) أوقف الطرف الآخر عملياته التجارية أو أصبح خاضعًا لإجراءات الإفلاس ولم يتم إبطال هذه الإجراءات في غضون تسعين يومًا أو (3) ارتكب الطرف الآخر خرقًا فعليًا لهذه الاتفاقية أكثر من مرتين بالرغم من أية معالجة تتم لهذه الخروق.
    • 12.2 الإنهاء لسبب آخر. يجوز للعميل إنهاء هذه الاتفاقية لأي سبب (أو بدون سبب) بعد ثلاثين يومًا من إشعار Google كتابيًا، ولكن شريطة أن يظل العميل ملتزمًا بدفع أية رسوم مقابل الخدمات التي اشتراها العميل والتي تسري على ما يتبقى من مدة الخدمات السارية آنذاك لهذه الخدمات
    • 12.3 الآثار المترتبة على الإنهاء. في حالة إنهاء هذه الاتفاقية يتعين ما يلي: (1) إيقاف الحقوق الممنوحة من أحد الطرفين للآخر على الفور (بخلاف ما يرد في هذا البند) و(2) توفر Google للعميل إمكانية الدخول إلى بيانات العميل والقدرة على تصديرها لفترة زمنية معقولة تجاريًا وبالأسعار التي تحددها Google في ذلك الوقت للخدمات، وفقًا لما هو سارٍ و(3) بعد فترة زمنية معقولة تجاريًا، تحذف Google بيانات العميل من خلال إزالة أدوات الإشارة إليها على خوادم Google النشطة وإحلال بيانات أخرى محلها بمرور الوقت و(4) بناءً على طلب مقدم، يبذل كل طرف الجهود المعقولة تجاريًا في رد جميع المعلومات السرية الأخرى للطرف الآخر على الفور أو تدميرها.
  • 13. التعويض.
    • 13.1 من جانب Google. يتعين على Google تعويض العميل والدفاع عنه وحمايته ضد أية مسؤوليات ودفع التعويضات والتكاليف (بما في ذلك تكاليف التسوية وأتعاب المحاماة المعقولة) التي تنشأ عن دعوى مرفوعة من جهة خارجية بأن تقنية Google المستخدمة لتوفير الخدمات أو أية ميزة من ميزات العلامات التجارية لـ Google تنتهك أو تختلس أية براءة اختراع أو حقوق الطبع والنشر أو سر المهنة أو علامة تجارية لهذه الجهة الخارجية. وبالرغم مما سبق ذكره، فلن تتحمل Google بأي حال من الأحوال الالتزامات أو المسؤولية التي تنشأ بموجب هذه المادة عن: (1) استخدام الخدمات أو ميزات العلامة التجارية لـ Google بشكل معدل أو بمصاحبة مواد لم توفرها Google و(2) أي محتوى أو معلومات أو بيانات يوفرها العميل أو المستخدمون أو جهات خارجية أخرى.
    • 13.2 الانتهاكات المحتملة.
      • أ- الإصلاح أو الاستبدال أو التعديل: إذا ارتأت Google بشكل معقول أن الخدمات تنتهك حقوق الملكية الفكرية لجهة خارجية، فيكون لـ Google الحق في ما يلي: (أ) الحصول على حق العميل في الاستمرار في استخدام الخدمات، على نفقة Google أو (ب) توفير بديل غير منتهِك مكافئ من الناحية الوظيفية أو (جـ) تعديل الخدمات بحيث لا تعد منتهكةً للحقوق.
      • ب- التعليق أو الإنهاء. إذا لم ترَ Google أن الخيارات سالفة الذكر معقولة تجاريًا، فيجوز لـ Google تعليق استخدام العميل للخدمات المتأثرة أو إنهاؤها. وفي حالة إنهاء Google للخدمات المتأثرة، فسترد Google إذًا مبلغًا مقسّمًا استنادًا إلى الرسوم التي دفعها العميل فعلاً بدون الحصول على خدمات مقابلها (بناءً على ما هو سارٍ) والتي تسري في الفترة التي تعقب إنهاء هذه الخدمات.
    • 13.3 عامة. يشعر العميل Google في الحال بالدعوى وينسق مع Google في إبطالها. تمتلك Google السيطرة والسلطة الكاملة للدفاع، باستثناء ما يلي: (أ) أن تستلزم أية تسوية، تطالب العميل بالإقرار بالمسؤولية أو دفع أية أموال، موافقةً كتابية مسبقة من العميل على ألا يمتنع العميل عن تقديم هذه الموافقة أو تأخيرها بصورة غير معقولة؛ و(ب) يجوز للعميل الانضمام إلى الدفاع بمحاميه الخاص وعلى نفقته الخاصة. يعد التعويض أعلاه بمثابة التعويض الوحيد للعميل بموجب هذه الاتفاقية عن انتهاك GOOGLE لحقوق الملكية الفكرية لجهة خارجية.
  • 14. تحديد المسؤولية.
    • 14.1 تحديد المسؤولية غير المباشرة. لا يتحمل أي طرف بموجب هذه الاتفاقية مسؤولية خسارة الإيرادات أو الأضرار غير المباشرة أو الخاصة أو العرضية أو اللاحقة أو الاتعاظية أو التأديبية حتى لو تم إبلاغ الطرف أو كان ينبغي إبلاغه باحتمال وقوع مثل هذه الأضرار، حتى وإن كانت التعويضات عن الأضرار المباشرة غير كافية.
    • 14.2 تحديد مقدار المسؤولية. لا يجوز تحميل أي طرف المسؤولية بموجب هذه الاتفاقية بما يزيد عن: (1) ألف دولار أو (2) المبلغ الذي يدفعه العميل لـ Google بموجب هذه الاتفاقية أثناء فترة الاثني عشر شهرًا السابقة للحدث الذي أسفر عن تلك المسؤولية.
    • 14.3 استثناءات القيود. تنطبق قيود المسؤولية هذه على الحد الأقصى الذي يسمح به القانون الساري ولكنها لا تنطبق على خروق التزامات السرية أو انتهاكات حقوق الملكية الفكرية لأحد الطرفين من جانب الطرف الآخر أو التزامات التعويض.
  • 15. بنود متنوعة.
    • 15.1 الإشعارات. باستثناء ما يرد في هذه الاتفاقية خلافًا لذلك (أ) يجب أن تكون كافة الإشعارات خطية وموجهة إلى عناية الدائرة القانونية التي يتبعها الطرف الآخر، ونقطة الاتصال الرئيسية و(ب) يعتبر الإشعار مُستلمًا في الحالات التالية: (1) عند تأكيد استلامه بإيصال خطي في حالة إرساله عبر خدمة بريد شخصي أو خدمة بريد سريع أو عند الاستلام إذا تم إرساله عبر البريد دون تأكيد الاستلام أو (2) عند تأكيد استلامه بإيصال آلي أو بالسجلات الإلكترونية في حالة الإرسال بالفاكس أو البريد الإلكتروني.
    • 15.2 نقل الحقوق. لا يجوز لأي طرف نقل حقوق أو ملكية أي جزء من هذه الاتفاقية بدون موافقة كتابية من الطرف الآخر، ما لم يكن ذلك لشركة تابعة، وذلك شريطة أن: (أ) يوافق المتنازَل له كتابةً على الالتزام ببنود هذه الاتفاقية و(ب) يظل الطرف المتنازِل مسؤولاً عن الالتزامات المفروضة بموجب الاتفاقية قبل نقل الحقوق. وتُعد أية محاولة أخرى للتنازل أو لنقل الحقوق أو الملكية باطلة.
    • 15.3 تغيير الجهة المتحكمة. عند تغيير الجهة المتحكمة (على سبيل المثال، من خلال شراء الأسهم أو بيعها أو دمجها أو بأي شكل آخر من تعاملات الشركة): (أ) يقدم الطرف القائم بتغيير الجهة المتحكمة إشعارًا كتابيًا للطرف الآخر في غضون ثلاثين يومًا بعد تغيير الجهة المتحكمة و(ب) يجوز للطرف الآخر إنهاء هذه الاتفاقية على الفور في أي وقت بين تغيير الجهة المتحكمة والثلاثين يومًا بعد تسلمه للإشعار الكتابي السالف ذكره في البند الفرعي (أ).
    • 15.4 القوة القاهرة. لا يتحمل أي طرف مسؤولية التنفيذ غير الملائم إلى الحد الذي ينجم عن ظروف (على سبيل المثال، الكوارث الطبيعية أو الحرب أو الإرهاب وأعمال الشغب وظروف العمال والإجراءات الحكومية واضطراب الإنترنت) خارجة عن قدرة الطرف المعقولة على التحكم.
    • 15.5 عدم التنازل. لن يشكل عدم تنفيذ أي من البنود الواردة بهذه الاتفاقية تنازلاً.
    • 15.6 إمكانية استبعاد البنود غير القابلة للتنفيذ. إذا اتضح أن أي بند من هذه الاتفاقية غير إلزامي، فستظل بقية بنود الاتفاقية تامة السريان والتنفيذ.
    • 15.7 نفي الوكالة. الأطراف هم متعاقدون مستقلون، وليس من شأن هذه الاتفاقية إنشاء توكيل أو شراكة أو مشروع مشترك.
    • 15.8 عدم وجود جهات خارجية مستفيدة. ليست هناك جهات خارجية مستفيدة من هذه الاتفاقية.
    • 15.9 التعويض الإنصافي. لا يمثل أي شيء في هذه الاتفاقية تقييدًا لقدرة الطرفين على المطالبة بتعويض إنصافي.
    • 15.10 القانون الحاكم.
      • بالنسبة إلى الكيانات الحاكمة في المدينة والمقاطعة والولاية. يوافق الطرفان على عدم التحدث بشأن القانون الحاكم ومحل نظر الدعوى إذا كان العميل يمثل كيانًا حاكمًا في مدينة أو مقاطعة أو ولاية.
      • ب. لجميع الكيانات الأخرى. إذا كان العميل عبارة عن أي كيان لم يرد ذكره في القسم 15.10 (أ)، فإن الأحكام التالية تسري عليه: تخضع هذه الاتفاقية لقانون ولاية كاليفورنيا، باستثناء قواعد اختيار القانون المرعية في هذه الولاية. في حالة أي نزاع ينشأ عن أو متعلق بهذه الاتفاقية، يتفق طرفا الاتفاقية على الخضوع لنطاق السلطة الشخصي ومحل نظر الدعوى المعمول به في محاكم مقاطعة سانتا كلارا - بشكل حصري - بولاية كاليفورنيا للفصل بينهما.
    • 15.11 التعديلات. يجب أن تكون أية تعديلات خطية وتوضح صراحة أنها تعمل على تعديل هذه الاتفاقية.
    • 15.12 بقاء الالتزام. تبقى المواد التالية سارية بعد انتهاء أو إنهاء هذه الاتفاقية: 7 (المعلومات السرية)، و8.1 (حقوق الملكية الفكرية)، و12.3 (الآثار المترتبة على الإنهاء)، و13 (التعويض)، و14 (تحديد المسؤولية)، و15 (متنوعة)، و16 (التعريفات).
    • 15.13 الاتفاقية الكاملة. تمثل هذه الاتفاقية وجميع المستندات المشار إليها فيها، الاتفاقية الكاملة بين الطرفين بشأن موضوعها وتحل محل أية اتفاقيات سابقة أو قائمة تتعلق بهذا الموضوع. وإذا تم عرض اتفاقية مشابهة للعميل بشأن الموضوع ذاته عند تسجيل دخوله لاستخدام الخدمات، فيجب أن تحل هذه الاتفاقية محل تلك. ويتم ضم البنود الموجودة على عنوان URL، والمشار إليها في هذه الاتفاقية، إلى هذا المرجع بموجب هذه الاتفاقية.
    • 15.14 تفسير البنود المتعارضة. في حالة وجود تعارض بين المستندات التي تشكل هذه الاتفاقية، ستحكم هذه المستندات بالترتيب التالي: نموذج الطلب (بناءً على ما هو سارٍ) والاتفاقية والبنود الموجودة بأي عنوان URL.
    • 15.15 النُسخ. يجوز للطرفين إبرام هذه الاتفاقية بتنفيذ نموذج الطلب الساري (في حال توفره) أو بنسخ مطابقة تشمل الفاكس أو ملف PDF أو النسخ الإلكترونية الأخرى التي تُشكل معًا مستندًا واحدًا.
  • 16. التعريفات.
    • يشير مصطلح "سياسة الاستخدام المقبول" إلى سياسة الاستخدام المقبول للخدمات المتاحة على https://gsuite.google.com/intl/ar/terms/use_policy.html أو أي عنوان URL آخر قد توفره Google.
    • تشير "الخدمات الإضافية" إلى منتجات Google التي ليست جزءًا من الخدمات، إلا أنه يمكن للمستخدم الوصول إليها من خلال معلومات تسجيل الدخول وكلمة مرور حساب المستخدم. هذه المنتجات موضَّحة من خلال عنوان URL التالي: https://www.google.com/support/a/bin/answer.py؟hl=ar&amp؛answer=181865 ، أو أي عنوان URL آخر قد توفره Google.
    • يشير مصطلح "شروط الخدمة الإضافية" إلى البنود المُوضَّحة من خلال عنوان URL التالي: https://gsuite.google.com/intl/ar/terms/additional_services .html، أو أي عنوان URL آخر قد توفره Google من وقت لآخر.
    • "حساب (حسابات) المشرف" يعني الحساب (الحسابات) الإداري الذي يتم توفيره للعميل بواسطة Google لغرض إدارة الخدمات. ويتطلب استخدام حسابات المشرفين كلمة مرور توفرها Google للعميل.
    • "وحدة تحكم المشرف" مصطلح يشير إلى الأداة المتاحة عبر الإنترنت التي توفرها Google للعميل لاستخدامها في إعداد التقارير وبعض الوظائف الإدارية الأخرى.
    • "المشرفون" مصطلح يشير إلى العاملين الفنيين المخصصين من جانب العميل والذين يشرفون على تقديم الخدمات للمستخدمين نيابةً عن العميل.
    • "الإعلانات"، وتعني الإعلانات على الإنترنت، باستثناء الإعلانات التي تقدمها أي من المنتجات الإعلانية التي لا تمثل جزءًا من الخدمات (على سبيل المثال، برنامج AdSense) التي يختار العملاء استخدامها فيما يتعلق بالخدمات، والتي تعرضها Google للمستخدمين.
    • "شركة تابعة"، مصطلح يشير إلى كيان يتحكم أو يتم التحكم فيه أو تحت تحكم مشترك مع أحد الأطراف بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
    • تشير "الاتفاقية" إما إلى اتفاقية G Suite للتعليم هذه، أو إلى الجمع بين نموذج طلب واتفاقية G Suite للتعليم.
    • "رابطة الخريجين" الخريجون أو الطلاب السابقون لدى العميل.
    • "الخصم السنوي" أي ما يتم خصمه سنويًا مقابل الخدمات الموضحة في نموذج الطلب (بناءً على ما هو سارٍ).
    • "تاريخ بدء الفوترة" هو التاريخ الذي يبدأ فيه العميل الدفع لـ Google مقابل الخدمات (بناءً على ما هو سارٍ).
    • "ميزات العلامة التجارية" مصطلح يشير إلى الأسماء التجارية والعلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات وأسماء النطاقات وميزات العلامة التجارية الأخرى المميزة لكل طرف على التوالي، والمحمية من قِبَل كل طرف من وقت لآخر.
    • "المعلومات السرية" تعني المعلومات التي يفشيها أحد الطرفين للآخر بموجب هذه الاتفاقية والتي تتميز بالسرية أو التي تُعتبر بحكم الظروف معلومات سرية بطبيعة الحال. وتعد بيانات العميل هي المعلومات السرية للعميل.
    • "بيانات العميل" مصطلح يشير إلى البيانات، بما فيها البريد الإلكتروني المقدم أو الذي تم إنشاؤه أو إرساله أو عرضه من خلال الخدمات من جانب العميل أو المستخدمين.
    • "أسماء نطاقات العميل"، مصطلح يشير إلى أسماء النطاقات المملوكة للعميل أو التي تقع تحت تصرفه والتي سيتم استخدامها مع الخدمات، وفقًا لما هو منصوص عليه في نموذج طلب الشراء. قد يوفر العملاء الخدمات إلى أي من النطاقات الفرعية (على سبيل المثال، إذا كان اسم نطاق العميل هو "edu.com"، فقد يشمل النطاق الفرعي "alumni.edu.com") دون الحصول على موافقة خطية من Google.
    • "تاريخ السريان" هو تاريخ التصديق على هذه الاتفاقية.
    • "مشكلة الأمان الطارئة" مصطلح يشير إلى أي مما يلي: (أ) استخدام العميل للخدمات بشكل ينتهك سياسة الاستخدام المقبول، الأمر الذي قد يعطل: (1) الخدمات؛ أو (2) استخدام عملاء آخرين للخدمات؛ أو (3) شبكة Google أو الخوادم المستخدمة في توفير الخدمات؛ أو(ب) دخول جهة خارجية غير مصرح لها إلى الخدمات.
    • "المستخدمون" مصطلح يشير إلى الأفراد الذين يسمح لهم العميل باستخدام الخدمات.
    • "حساب المستخدم" مصطلح يشير إلى الحساب الذي تستضيفه Google والذي ينشئه العميل من خلال الخدمات لمستخدم ما.
    • "قوانين مراقبة التصدير" مصطلح يشير إلى كل القوانين واللوائح السارية لمراقبة التصدير وإعادة التصدير، بما في ذلك لوائح إدارة التصدير ("EAR") التي تعدها وزارة التجارة الأمريكية، والعقوبات التجارية والاقتصادية التي يعدها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، واللوائح المتعلقة بالتجارة الدولية في الأسلحة (ITAR) والتي تعدها وزارة الخارجية الأمريكية.
    • "الرسوم" مصطلح يشير إلى المبالغ التي تتم محاسبة العميل عليها من قِبل Google مقابل الخدمات (وفقًا لما هو سارٍ) كما هو موضح في هذه الاتفاقية.
    • "FERPA‏" هو اختصار لعبارة "Family Educational Rights and Privacy Act"، أي قانون الخصوصيات والحقوق التعليمية للأسرة (20 U.S.C.‎ ‏1232g) وتشريعات قانون الخصوصيات والحقوق التعليمية للأسرة (34 CFR الجزء 99) وفقًا لما يخضع له من تعديلات أو غير ذلك من التغييرات من وقت لآخر.
    • يشير "إشعار خصوصية G Suite للتعليم" إلى الإشعار المُوضَّح من خلال عنوان URL التالي: https://gsuite.google.com/intl/ar/terms /education_privacy.html، أو أي عنوان URL آخر قد توفره Google.
    • "مركز المساعدة" يعني مركز مساعدة Google الذي يمكن الوصول إليه من خلال https://www.google.com/support/، أو على عنوان URL آخر مشابه قد توفره Google.
    • "الأنشطة عالية الخطورة" مصطلح يشير إلى الاستخدامات مثل تشغيل المنشآت النووية أو مراقبة حركة المرور الجوي أو نظم المساعدة على الإبقاء على حياة الأفراد، حيث قد يُسفر استخدام الخدمات أو الإخفاق في استخدامها عن وفاة أو إصابة شخصية أو إلحاق ضرر بالبيئة.
    • "HIPAA" هو اختصار لعبارة "Health Insurance Portability and Accountability Act"، أي قانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة الصادر عام 1996، وفقًا لما يخضع له من تعديلات من وقت لآخر، وبالإضافة إلى أي تشريعات تنشأ بموجبه.
    • "حقوق الملكية الفكرية" مصطلح يشير إلى الحقوق الحالية والمستقبلية حول العالم الممنوحة بموجب قانون براءات الاختراع وقانون حقوق الطبع والنشر وقانون سر المهنة وقانون العلامات التجارية وقانون الحقوق الأخلاقية والحقوق الأخرى المشابهة.
    • " فترة الخدمات المبدئية"، وتعني فترة الخدمات السارية والتي تبدأ من تاريخ بدء الخدمة وتستمر طوال"فترة الخدمات الحالية" المنصوص عليها في نموذج طلب الشراء بدءًا من تاريخ بدء الفواتير (إذا كان هناك نموذج لطلب الشراء يسري على الخدمات). وفي حالة عدم وجود نموذج لطلب الشراء يسري على الخدمات، يتم اعتبار أن الفترة تبدأ في تاريخ السريان وتستمر لمدة عام.
    • "خصم المدة الأولية" هو الخصم مقابل الخدمات في المدة الأولية للخدمات (باستثناء أية رسوم سارية لمرة واحدة)، وفقًا لما ينص عليه نموذج الطلب (بناءً على ما هو سارٍ).
    • "الخصم الشهري" أي ما يتم خصمه شهريًا مقابل الخدمات الموضحة في نموذج الطلب (بناءً على ما هو سارٍ).
    • "عنوان الإشعار عبر البريد الإلكتروني" يعني عنوان البريد الإلكتروني الذي يعينه العميل لتلقي الإشعارات عبر البريد الإلكتروني من Google. ويجوز للعميل تغيير عنوان البريد الإلكتروني هذا من خلال وحدة تحكم المشرف.
    • "نموذج الطلب" يشير إلى نموذج طلب وهو عبارة عن مستند كتابي تقدمه Google لتوضيح الخدمات التي سيشتريها العميل من Google مقابل رسوم (إذا توفر ذلك) بموجب الاتفاقية. ويتضمن نموذج الطلب ما يلي: (1) قالب توقيع للعميل، أو لكل من العميل وGoogle (2) وحدات SKU للخدمة السارية و(3) الرسوم (بناءً على ما هو سارٍ); و(4) العدد ومدة الخدمات الحالية لأية حسابات مستخدمين.
    • "طلب الشراء" يعني طلب الشراء الذي يصدره العميل.
    • يشير مصطلح "الخدمات" إلى الخدمات الأساسية في G Suite للتعليم التي تقدمها Google ويستخدمها العميل بموجب هذه الاتفاقية. ويمكن الاطلاع على وصف الخدمات من خلال الرابط التالي: https:gsuite.google.com/intl/ar/terms/user_features.html، أو أي عنوان URL آخر قد توفره Google.
    • "تاريخ بدء الخدمة" هو التاريخ الذي توفر فيه Google الخدمات للعميل.
    • "صفحات الخدمات" مصطلح يشير إلى صفحات الويب التي تعرض الخدمات للمستخدمين.
    • "مدة الخدمات" تعني المدة الأولية للخدمات وجميع مدد التجديد للخدمات السارية.
    • تشير "اتفاقية مستوى الخدمة (SLA)" إلى اتفاقية مستوى الخدمات الموجودة هنا: https://gsuite.google.com/intl/ar/terms/sla.html أو على أي عنوان URL آخر قد توفره Google.
    • "الموظف" هو الفرد (بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس) الذي تم أو يتم تعيينه من قِبل العميل. يتم اعتبار أي طالب أو عضو رابطة خريجين ضمن الموظفين موظفًا بموجب هذه الاتفاقية (ويتم استثناؤه من تعريف الطالب أو رابطة الخريجين) إذا تم توظيفه من قِبل العميل خلال الاثني عشر شهرًا الأخيرة.
    • "الطالب" هو الفرد الذي يتم تسجيله لحضور الفصول الدراسية التي يقدمها العميل خلال الاثني عشر شهرًا الأخيرة.
    • "التعليق" مصطلح يشير إلى التعطيل الفوري لإمكانية الدخول إلى الخدمات أو مكونات الخدمات، كما هو سارٍ، للحيلولة دون الاستخدام الإضافي للخدمات.
    • "الضرائب" أي رسوم أو رسوم جمركية أو ضرائب (بخلاف ضريبة دخل Google) مقترنة ببيع الخدمات، بما في ذلك أية غرامات أو فوائد مرتبطة.
    • "مدة السريان" مصطلح يشير إلى مدة الاتفاقية التي ستبدأ من تاريخ السريان وتستمر حتى ما قبل: (1) نهاية المدة الأخيرة للخدمات أو (2) إنهاء الاتفاقية كما هو موضح في هذه الاتفاقية.
    • "طلب الجهة الخارجية" يعني طلبًا مقدمًا من جهة خارجية للحصول على سجلات تتعلق باستخدام المستخدم للخدمات. وقد تكون طلبات الجهة الخارجية عبارة عن أمر تفتيش قانوني أو أمر محكمة أو أمر استدعاء أو أمر قانوني آخر صالح أو موافقة كتابية من المستخدم تسمح بالإفشاء.
    • "خدمات الدعم الفني" مصطلح يشير إلى خدمات الدعم الفني التي توفرها Google للمشرفين أثناء مدة السريان بموجب توجيهات خدمات الدعم الفني.
    • يشير مصطلح "إرشادات خدمات الدعم الفني (TSS)" إلى إرشادات خدمات الدعم الفني من Google التي تسري في تلك الفترة على الخدمات. ويمكن الاطلاع على إرشادات خدمات الدعم الفني (TSS) من خلال عنوان URL التالي: https://gsuite.google.com/intl/ar/terms/tssg.html أو أي عنوان URL آخر قد توفره Google.
    • "بنود عنوان URL"، مصطلح يشير إلى سياسة الاستخدام المقبول واتفاقية مستوى الخدمة وإرشادات خدمات الدعم الفني.