الأسئلة الشائعة عند التفكير في استخدام G Suite

هل أنت أحد عملاء G Suite الحاليين؟ انتقل إلى صفحة الدعم.

تصفية حسب الفئة
    • عرض المزيد
    • تصغير العرض

نظرة عامة

  • ما الفرق بين G Suite والتطبيقات المجانية في Google؟

    عند استخدام G Suite، ستحصل على عدد من الخدمات الإضافية على مستوى الأنشطة التجارية وهي خدمات غير متوفرة في تطبيقات العملاء المجانية في Google. تتضمن هذه الخدمات ما يلي: بريدًا إلكترونيًا مخصصًا للنشاط التجاري yourcompany@، وضعِف سعة التخزين السحابية عبر Gmail وDrive، ودعمًا عبر الهاتف والبريد الإلكتروني على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ووقت تشغيل مضمونًا بنسبة 99.9% للبريد الإلكتروني للنشاط التجاري، وإمكانية التشغيل التفاعلي من خلال Microsoft Outlook، وخيارات أمان إضافية، مثل المصادقة من خطوتين والدخول الموحّد، وعناصر التحكم الإدارية لحسابات المستخدمين.

  • هل يمكنني شراء تطبيقات فردية من G Suite؟

    لا، عند الاشتراك في G Suite، ستتمكن من الدخول إلى مجموعة من التطبيقات المدمجة التي تعمل معًا بشكل سلس. على سبيل المثال، يمكنك استلام رسالة في Gmail ثم تحويلها على الفور إلى حدث في التقويم. عند إنشاء تعليق في المستندات، أو جداول البيانات، أو العروض التقديمية، فإن المتعاونين يستلمون تنبيهات عبر البريد الإلكتروني تلقائيًا. كما يمكنك عبر نقرة واحدة تشغيل اجتماع فيديو عبر Hangouts من البريد الوارد أو التقويم. يؤدي استخدام هذه الأدوات بشكلٍ جماعي إلى تحسين معدل الإنتاجية وتقديم أقصى قيمة إلى نشاطك التجاري. غير أنه بإمكانك شراء المجموعة واستخدام الخدمات التي يقع عليها اختيارك فقط.

  • هل يمكنني استبدال برنامجي الحالي بـ G Suite؟

    لقد تبيَّن لنا أنه بمقدور الكثير من عملائنا الاستغناء عن مجموعات الإنتاجية الحالية والاعتماد حصريًا على G Suite لإنشاء أنواع مختلفة من الملفات، بما في ذلك المستندات النصية، وجداول البيانات، والعروض التقديمية. ويمكنك العمل عليها في الوقت الفعلي مع أشخاص آخرين وتخزينها في السحاب من خلال Google Drive. وتعمل تطبيقات G Suite عبر جميع الأجهزة. وعلى عكس تطبيقات أجهزة سطح المكتب التقليدية، ليست هناك برامج يلزم تثبيتها. G Suite متوافق أيضًا مع الملفات التي يتم إنشاؤها في برامج أخرى مثل Microsoft Office.‏

المنتجات

Gmail‏

  • كيف يختلف Gmail في G Suite عن Gmail المجاني؟

    تشمل ميزات Gmail في G Suite ما يلي: بريد إلكتروني للنشاط التجاري "yourcompany@"، وعدد غير محدود من عناوين البريد الإلكتروني للمجموعات، ووقت تشغيل مضمون بنسبة 99.9%، وضِعف السعة التخزينية المتوفرة في Gmail المجاني، وميزة عدم عرض أي إعلانات، وتوفر الدعم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، G Suite Sync for Microsoft Outlook والمزيد.

  • هل يمكن لمستخدم أن يمتلك أكثر من عنوان بريد إلكتروني واحد؟

    نعم، يمكن أن يكون للمستخدم عدة عناوين بريد إلكتروني من خلال إنشاء عناوين بريد إلكتروني بديلة، مثل support@yourcompany. يمكنك إضافة ما يصل إلى 30 عنوان بريد إلكتروني بديلاً لكل مستخدم.

  • هل يمكنني ترحيل بريدي الإلكتروني الحالي إلى G Suite؟

    نعم، تتوفر أدوات الترحيل لاستيراد الرسائل الإلكترونية القديمة من البيئات القديمة مثل Lotus Notes وMicrosoft.

التقويم

  • هل يمكنني إنشاء تقويم لمجموعة؟

    نعم. يمكنك إنشاء تقويم يمكن لأي شخص في مؤسستك (أو مجموعة فرعية من المستخدمين) الدخول إليه. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء تقويم مجموعة لأحداث مثل عطلات فريق العمل والاجتماعات الدورية.

  • هل يمكنني ترحيل جميع تقاويمي ومزامنتها؟

    نعم. تتوفر خيارات التقويم لأنواع كثيرة من التقاويم، بما في ذلك بيئتا Lotus Notes وMicrosoft.

  • هل يتضمن التقويم التذكيرات بالأحداث؟

    نعم، يعرض التقويم افتراضيًا تذكيرًا منبثقًا قبل 10 دقائق من أي حدث. ويمكنك تغيير أوقات التذكيرات من إعدادات التقويم.

Hangouts Meet

  • هل يمكن للمشاركين الخارجيين الانضمام إلى مكالمة؟

    بكل تأكيد. يمكنك في الواقع مشاركة الرابط نفسه مع جميع مشاركي الاجتماع، مما يُسهّل التواصل مع جميع الأشخاص الذين تحتاج إليهم في المكالمة.

  • هل محتوى الاجتماع آمن؟

    نعم، جميع عمليات بث الفيديو والصوت في Meet مشفرة. ويمكن للمستخدمين الانضمام بأمان حتى وإن كانوا خارج الموقع.

  • هل خدمة الجهة الخارجية مطلوبة للوصول عبر الاتصال؟

    لا، من خلال إصدار Enterprise من G Suite، تتوفر لك إمكانية إدراج رقم هاتف ورقم تعريف شخصي في كل اجتماع من اجتماعاتك دون الحاجة إلى إجراء عملية تهيئة أخرى. راجع وثائق الاتصال للحصول على مزيد من التفاصيل.

Drive

  • ما أنواع الملفات التي يمكنني تحميلها على Drive؟

    يمكنك تحميل أي نوع من الملفات إلى Drive وتحويل أنواع معينة من الملفات إلى تنسيق مستند Google يستند إلى الويب: المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية.

  • ما مقدار السعة التخزينية التي سأحصل عليها في Drive؟

    سيحصل كل مستخدم على سعة تخزين تبلغ 30 غيغابايت مشتركة عبر Drive وGmail. يُمكنك الترقية إلى سعة تخزين غير محدودة (تحصل الحسابات التي تضم أقل من 5 مستخدمين على 1 تيرابايت لكل مستخدم) مقابل رسوم إضافية. راجع تفاصيل الأسعار في G Suite للحصول على مزيد من المعلومات.

  • كيف يختلف Drive في G Suite عن Drive المجاني؟

    يقدم Drive في G Suite ضعف مقدار سعة التخزين، ودعمًا عبر الهاتف والبريد الإلكتروني على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وعناصر التحكم في المشاركة، والتقارير المتقدّمة. يُمكنك الترقية إلى سعة تخزين غير محدودة (تحصل الحسابات التي تضم أقل من 5 مستخدمين على 1 تيرابايت لكل مستخدم) مقابل رسوم إضافية. راجع تفاصيل الأسعار في G Suite للحصول على مزيد من المعلومات.

مستندات Google

  • Does Docs work offline?

    نعم. هذه الميزة متوفرة ضمن متصفح Chrome. وإذا لم تجرّب استخدام Chrome من قبل، فجرّبه الآن فهو مجاني وسهل التثبيت.

  • Can I share Docs files externally?

    نعم. يمكنك تغيير إعدادات كل مستند بغرض منح أي شخص تختاره حق الدخول للتعديل أو العرض أو التعليق.

  • Can I convert my existing documents into Docs?

    Yes. You can convert many different file types into Docs format. The original file will remain intact.

+Google

  • هل يمكنني التحكم في مدى ظهور مشاركات +Google العامة في صفحة الملف الشخصي؟

    نعم. تتيح لك إعدادات +Google تحديد ما إذا كنت تريد عرض مشاركات +Google أو إخفاءها من ملفك الشخصي.

  • كيف يتم الحفاظ على خصوصية ملفات المستخدمين الشخصية؟

    يمكن للمشرفين تعيين إعداد افتراضي لحظر عرض ملفات المستخدمين الشخصية في نتائج البحث العامة عبر الويب. علاوة على ذلك، تتوفّر عناصر تحكم شاملة للمستخدمين لتقييد مستوى رؤية معلومات الملف الشخصي.

  • هل تتمتع فرق العمل بإمكانية الحفاظ على خصوصية الدردشات الاجتماعية؟

    نعم، توفّر المنتديات الخاصة طبقة أمان إضافية، حيث يقتصر الانضمام إليها على المستخدمين التابعين لمؤسستك. مع العلم أن أي شيء تنشره سيقتصر على المؤسسة، سواء أكان ذلك في صورة تصميمات لمنتجك التجريبي أم ملاحظات من فريق العمل من خارج الموقع.

Hangouts Chat

  • لقد خطرت لي فكرة عن برنامج تتبع. كيف يمكنني البدء؟

    نوفّر لك الموارد التالية في صفحة مطوّر البرامج.

  • كيف سيتفاعل ذلك مع الإصدار القديم من Hangouts، والذي لا يزال نشطًا في حسابي على Gmail؟

    للمساعدة في تسهيل تجربة استخدام Chat، سيظل إصدار Hangouts الكلاسيكي متوفرًا ومتوافقًا مع إصدار Hangouts Chat.

  • كيف يمكنني استخدام Chat على الفور؟

    إذا كنت أحد عملاء G Suite الحاليين، فستتوفر لك خدمة Chat مجانًا. انقر هنا لبدء الاستخدام على الفور.

جداول البيانات

  • ما الصيغ التي توفرها جداول البيانات؟

    توفر جداول البيانات صيغ الخلايا التي يتم العثور عليها عادةً في أغلب حزم جداول البيانات في أجهزة سطح المكتب. يمكن استخدام هذه الصيغ لإنشاء دوال تعالج البيانات وتحسب السلاسل والأرقام.

  • هل يمكنني استخدام الاختصارات في جداول البيانات؟

    نعم، تتوفر اختصارات لوحة مفاتيح متعددة لجداول البيانات، وهي دائمًا في وضع التشغيل. وهذه الاختصارات تشبه على الأرجح الكثير من الاختصارات التي استخدمتها من قبل.

  • هل يمكنني تحويل جداول بيانات أخرى إلى جداول البيانات؟

    نعم، يمكنك تحويل العديد من أنواع الملفات المختلفة إلى تنسيق جداول البيانات. وسيظل الملف الأصلي بدون أي تغيير.

النماذج

  • هل يحتاج الأشخاص إلى حسابات G Suite للرد على النماذج؟

    لا، بإمكان الجميع الرد على النماذج.

  • هل يمكن الاحتفاظ بخصوصية أحد النماذج داخل شركتي فقط؟

    نعم، تسهِّل إعدادات المشاركة في النماذج إمكانية تحديد الأشخاص الذين يمكنهم عرض النماذج وتعديلها.

  • هل يمكن معالجة عدد كبير من الردود في النماذج؟

    نعم، يمكن للنماذج معالجة كمية البيانات نفسها التي تعالجها جداول البيانات، علمًا بأنه يمكن حاليًا معالجة مليوني خلية من البيانات في جداول البيانات. وهذا قدر كبير من البيانات.

العروض التقديمية

  • ما نوع الميزات التي توفرها العروض التقديمية؟

    يمكنك رسم مخططات ورسوم تخطيطية، وإدراج كائنات وأشكال، وتنسيق النصوص والصور، وتمكين الرسوم المتحركة وغير ذلك الكثير.

  • هل يمكنني تحويل عروض تقديمية أخرى إلى العروض التقديمية من Google؟

    نعم، يمكنك تحويل الكثير من أنواع الملفات المختلفة إلى تنسيق العروض التقديمية. وسيظل الملف الأصلي دون أي تغيير.

  • كيف تعمل ميزة التعديل المشترك؟

    التعديل المشترك يعني أنه بإمكان أشخاص متعددين العمل في عرض تقديمي واحد في الوقت نفسه. تتيح لك إعدادات المشاركة تحديد من يمكنه عرض العرض التقديمي ومن يمكنه تعديله، كما يمكِّنك سجل النُسخ السابقة من العودة إلى النُسخ الأقدم.

المواقع

  • هل يمكن لزائرين من الخارج الدخول إلى موقع الشركة؟

    نعم. يمكن للأشخاص من خارج شركتك الدخول إلى موقعك، حتى بدون امتلاك حساب G Suite. كما يمكنك اختيار تقييد الدخول من خلال إعدادات المشاركة.

  • هل بإمكاني الاستمرار في استخدام الإصدار السابق من المواقع؟

    في حالة استخدام شركتك لأي إصدار سابق من المواقع، فلن يكون هناك أي عمليات انقطاع. ويمكنك مواصلة إجراء تعديل ومشاركة لمواقعك مثلما كنت تفعل من قبل.

  • هل يُمكنني شراء نطاق عبر Google؟

    يمكن لشركة Google أن تساعدك في شراء نطاق عبر أحد شركائها العاملين في مجال استضافة النطاقات. أثناء الاشتراك، كل ما عليك هو تحديد الخيار "شراء نطاق جديد"." وسنرشدك عندئذٍ خلال العملية لمساعدتك في إعداد G Suite لنطاقك الجديد.

أداة تطوير التطبيقات

  • كيف يمكنني بدء استخدام أداة تطوير التطبيقات؟

    يمكنك الاطّلاع على مستندات مطوّر البرامج والبرنامج التعليمي للبدء هنا.

  • هل يمكنني استخدام أداة تطوير التطبيقات كعميل EDU؟

    بالطبع يمكنك ذلك. يمكن لمشرفك تفعيل الأداة للمستخدمين من وحدة تحكُّم المشرف.

  • ما نوع الدعم الذي أنتظر الحصول عليه باستخدام أداة تطوير التطبيقات؟

    تقدم أداة تطوير التطبيقات دعمًا فنيًا على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع والتزامات بشأن مستوى الخدمة المقدمة. مزيد من المعلومات هنا.

وحدة تحكّم المشرف

  • كيف أسجل الدخول إلى وحدة تحكم المشرف؟

    يمكنك الدخول إلى وحدة تحكم المشرف من خلال admin.google.com. أدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور لتسجيل الدخول وستظهر وحدة التحكم.

  • ما المقصود بحسابات المستخدمين؟

    تقدم حسابات المستخدمين للأشخاص اسمًا وكلمة مرور لتسجيل الدخول إلى G Suite، بالإضافة إلى عنوان بريد إلكتروني. كما يمكنك إنشاء حسابات للاستخدام كقوائم بريدية، ومنح الأشخاص عناوين بريد إلكتروني بديلة.

  • هل يمكنني تغيير مناطق البيانات حسب الوحدة التنظيمية؟

    نعم، يمكنك فصل الموقع الجغرافي للبيانات المشمولة حسب الوحدة التنظيمية. ولا توجد قيود على عدد عمليات الفصل أو عدد المرات التي تطلب فيها نقل البيانات. مزيد من المعلومات

Vault

  • ما المقصود بالاكتشاف الإلكتروني؟

    الاكتشاف الإلكتروني، أو ما يعرف باسم جمع الأدلة الإلكترونية، هو عملية البحث عن المعلومات واستردادها بتنسيق إلكتروني. ويُعد ذلك مفيدًا للمسائل القانونية، إلى جانب منع فقدان البيانات نتيجة تغيير الموظفين.

  • ما الذي يحدث للبيانات في الحسابات المحذوفة؟

    في حال حذف مستخدم، ستتم إزالة جميع البيانات المرتبطة بحساب هذا المستخدم من Google. وفي إطار أفضل الممارسات، توصي Google بتعليق حسابات المستخدمين بدلاً من حذفها.

  • كيف يمكنني شراء G Suite مع Vault؟

    يكون Vault مشمولاً في الإصدارات Business وEnterprise من G Suite. بعد بدء الإصدار التجريبي المجاني من G Suite، يمكنك تحديد إحدى هذه الإصدارات وشراؤها من داخل وحدة تحكم المشرف. أو بدلاً من ذلك، يمكنك الشراء عبر الاتصال بقسم المبيعات.

الأجهزة الجوّالة

  • هل يتم فرض تكاليف إضافية على إدارة الجوّال؟

    لا، خدمة إدارة الجوال مشمولة في G Suite نظرًا لأهمية الأمان وللتأكد من حصولك على الحماية التي تحتاجها.

  • هل تعمل إدارة الجوّال على أجهزة Android وiOS؟

    نعم بالتأكيد. يمكن للمشرفين فرض سياسات على كل من أجهزة Android وiOS حتى يتمكن الموظفون من اختيار الجهاز المفضل لديهم لتنفيذ مهام العمل.

  • كيف يمكنني بدء استخدام إدارة الجوّال؟

    يمكنك الاشتراك في فترة تجريبية مجانية في G Suite. وإذا كنت تستخدم G Suite من قبل، يمكنك التعرّف على كيفية تمكين إدارة الجوّال من وحدة تحكم المشرف.

الأسعار

  • ما الفروق بين إصدارات G Suite؟

    تتوفّر ثلاثة إصدارات من G Suite: الإصدارBasic وBusiness وEnterprise. تبلغ سعة التخزين في الإصدار Basic نحو 30 غيغابايت لكل مستخدم، بينما يتميز الإصدار Business بسعة تخزين وأرشفة غير محدودين، والإصدار Enterprise بميزات تخصيص وعناصر تحكُّم إضافية متقدمِّة. ويمكنك مقارنة إصدارات G Suite للحصول على مزيد من المعلومات.

  • هل تتوفر فترة تجريبية مجانية في G Suite؟

    نعم، نوفّر فترة تجريبية لنحو 14 من الأيام للعملاء الجدد بخدمة G Suite. بادر بالاشتراك في الفترة التجريبية المجانية الذي لن يستغرق بضع دقائق وإنشاء حسابات لما يصل إلى 10 أشخاص في فريقك. سنحتاج إلى إدخال تفاصيل الفوترة لإعداد حسابك، ولكن لن يتم تحصيل رسوم منك إلا بعد انتهاء الفترة التجريبية المجانية. لاحظ أنه يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت. وللاستفادة على النحو الأمثل من الفترة التجريبية، نوصي بتجربة ثلاث من المهام التي تريد استكشافها، مثل التعاون في المستندات، أو بدء اجتماع فيديو عبر Hangouts Meet، أو الاطلاع على الرسائل في Gmail من الجهاز الجوّال.

  • كيف يمكنني شراء G Suite؟

    يمكنك الاشتراك في G Suite عبر الإنترنت أو الاتصال بفريق المبيعات للبدء. عند الاشتراك على الإنترنت، ستبدأ تلقائيًا بالاستفادة من فترة تجريبية مجانية لمدة 14 من الأيام. سنحتاج إلى إدخال تفاصيل الفوترة لإعداد حسابك، ولكن لن يتم تحصيل رسوم منك إلا بعد انتهاء الفترة التجريبية المجانية. لاحظ أنه يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت. وتجدر الإشارة إلى أن الفترة التجريبية تقتصر على 10 مستخدمين. وإذا أضفت أكثر من 10 مستخدمين أثناء الفترة التجريبية، ستنتهي الفترة التجريبية وستبدأ بدفع الرسوم.

  • كيف يمكنني إلغاء الفترة التجريبية إذا قررت عدم شراء G Suite؟

    يمكنك إلغاء اشتراكك في أي وقت من لوحة بيانات وحدة تحكُّم المشرف، ضمن قسم "الفوترة". في حال الإلغاء خلال الفترة التجريبية التي تبلغ 14 من الأيام، لن يتم تحصيل رسوم منك. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على مقالة مركز المساعدة.

  • ما تكلفة الإعداد والترحيل إلى G Suite؟

    باتباع دليل الإعداد، يمكنك إعداد G Suite وترحيل معلوماتك بدون أي تكلفة إضافية. يتوفر فريق الدعم للمساعدة إذا لزم الأمر. إذا كنت ترغب في أن يجري شخص ما الإعداد والترحيل لشركتك، يُرجى الاتصال بشريك Google‏ لمعرفة المزيد حول هذه الخدمات والتكاليف المرتبطة بها.

  • ما طرق الدفع التي تقبلها Google؟

    يمكنك الدفع مقابل اشتراكك في G Suite باستخدام بطاقة ائتمان دولية. يقبل Google الدفعات من Visa، وMastercard، وAmerican Express. في بعض المواقع، يمكنك أيضًا الدفع عن طريق عمليات سحب تجريها من حساب مصرفي (يطلق عليه أيضًا الخصم المباشر).

  • هل يمكنني الدفع مقابل اشتراك لعام كامل في G Suite بدلاً من الاشتراك الشهري؟

    لا تتوفر الخطط السنوية إلا في بلدان معينة. يمكنك الانتقال إلى صفحة الأسعار لمعرفة ما إذا كانت الخطة السنوية متوفرة في بلدك أم لا.

  • ما المقصود بالمستخدم من ناحية بالأسعار؟

    يُعرَّف المستخدم بأنه عنوان بريد إلكتروني مُخصص (name@yourcompany). يمكن للمستخدم أن يمتلك عناوين بريد إلكتروني متعددة عبر إنشاء عناوين بريد إلكتروني بديلة. لا يتم احتساب عناوين البريد الإلكتروني البديلة للمجموعات (مثل support@yourcompany) كمستخدمين. يمكنك إضافة ما يصل إلى 30 عنوان بريد إلكتروني بديلاً لكل مستخدم.

  • إذا كنت أنوي إنشاء عناوين البريد الإلكتروني البديلة للمجموعات، فهل يتم احتساب هذا العنوان البديل كمستخدم يتعين عليّ الدفع مقابله؟ كم عدد عناوين البريد الإلكتروني البديلة التي يمكن لكل مستخدم إدارتها؟

    لا، يمكن أن يمتلك كل مستخدم عدة عناوين بريد إلكتروني من خلال إنشاء عناوين بريد إلكتروني بديلة. يمكنك إضافة ما يصل إلى 30 عنوان بريد إلكتروني بديلاً لكل مستخدم.

  • هل النطاق مشمول كجزء من G Suite؟

    لا، تكلفة النطاق منفصلة عن G Suite. في أثناء الاشتراك، ستحدِّد النطاق الذي تريده للبريد الإلكتروني لنشاطك التجاري. إذا لم يكن لديك نطاقك الخاص حتى الآن، يمكنك شراؤه من Google مقابل رسوم إضافية.

  • هل تقبل Google عملات متعددة؟

    نعم، عند إعداد الفوترة لأول مرة، يمكنك اختيار البلد الذي تدير به نشاطك التجاري والعملة التي ترغب في استخدامها عند الدفع. يحدد بلدك طرق الدفع التي يمكنك استخدامها. اختر البلد والعملة بدقة، فلن تتمكن من تغيير هذه الاختيارات لاحقًا.

الأمان

  • كيف تحافظ Google على أمان معلوماتي وتمنع الوصول غير المصرح به إلى بياناتي؟

    تم تأسيس G Suite من الألف إلى الياء من أجل تخفيف المخاطر الفريدة للأنظمة السحابية. تنطبق معايير Google للأداء والموثوقية على الأنشطة التجارية، والمدارس، والمؤسسات الحكومية حول العالم.
    وتوفر تقنيات بنيتنا التحتية ونطاقها وسرعتها مزايا فريدة للأمان لعملائنا. كما تم تصميم شبكتنا الواسعة من مراكز البيانات باستخدام خوادم مصممة خصيصًا تعمل بنظام تشغيل تابع لنا لتوفير الأمان والأداء. ونظرًا لأن شركة Google تتحكم في مجموعة أجهزتها بالكامل، يمكننا الاستجابة بسرعة لأي تهديدات قد تنشأ.
    توظف Google موظفين متخصصين في مجال الأمان للعمل على حماية بياناتك، ومن بين هؤلاء الموظفين بعض من أفضل الخبراء على مستوى العالم في مجال أمان الكمبيوتر. وهذا الفريق -تمامًا مثل جميع الفرق الأخرى في Google- يقدم ابتكارات بشكل مستمر ويعمل على جعل المستقبل أكثر أمانًا، ليس لمستخدمي Google الذين يُقدَّرون بالمليارات فحسب، بل للمؤسسات التجارية أيضًا.
    تمتلك شركة Google سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال حماية بيانات المستخدم. إننا نحمي هذه البيانات من التدخلات الخارجية فضلاً عن التهديدات الداخلية. بالإضافة إلى ذلك، نقيد بشدة أي محاولة وصول داخلية إلى بيانات المستخدم ونراقبها. وتخضع المجموعة الصغيرة من الموظفين الذين يتمتعون بإمكانية الوصول لإجراءات مصادقة صارمة وتسجيل مفصل وفحص للأنشطة لكشف الوصول غير المناسب عبر تحليل السجل.
    هذه التركيبة الفريدة من الأشخاص والتقنيات والسرعة هو ما يضمن أمان بياناتك في Google. للحصول على المزيد من المعلومات، يمكنك الاطلاع على المستند التقني للأمان في G Suite‏.

  • هل تلبي G Suite متطلبات الامتثال؟

    حرصت Google على تصميم G Suite وفق معايير صارمة جدًا للخصوصية والأمان وبالاستناد إلى أفضل الممارسات في المجال، بما يساعد العملاء في تلبية متطلّبات الامتثال والمتطلّبات التنظيمية. كما تقدّم Google التزامات تعاقدية قوية بشأن ملكية البيانات واستخدامها والأمان والشفافية والمساءلة.
    وتخضع Google بانتظام لعدّة عمليات تدقيق خارجية مستقلة، حيث يفحص المدقّقون المستقلون عناصر التحكّم الموجودة في مراكز البيانات والبنية التحتية والعمليات. في ما يلي أمثلة على عمليات التدقيق والمعايير هذه:
    ™SOC1، و(SSAE-16/ISAE-3402)، و™SOC2، و™SOC3، وISO27001، وISO 27018:2014، وFedRAMP.
    تعرّف على المزيد من المعلومات عن الشهادات في قسم الأمان والثقة.
    كما تتوافق العديد من خدمات G Suite مع ‏HIPAA (قانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة في الولايات المتّحدة).
    ويمكن استخدام G Suite for Education بما يتوافق مع القوانين واللوائح المهمّة للمدارس.

  • هل G Suite متوافق مع قانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة في الولايات المتحدة؟

    يدعم G Suite امتثال عملائنا إلى قانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة (HIPAA) الأمريكي الذي يحكم حماية المعلومات الصحية المحمية (PHI)، واستخدامها، والإفصاح عنها. ويمكن للعملاء الخاضعين لقانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة (HIPAA) - والذين يرغبون في استخدام G Suite لمعالجة معلومات صحية محمية (PHI) أو تخزينها - توقيع تعديل شراكة أعمال مع Google. يمكنك عرض مزيد من التفاصيل حول الامتثال لقانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة (HIPAA) عبر G Suite.

  • كيف تستجيب Google للطلبات الحكومية بالحصول على البيانات؟

    يعزز احترام الخصوصية وأمان البيانات التي تخزنها لدى Google طريقتنا المنهجية في تقديم البيانات استجابة للطلبات القانونية. وعند تلقّي مثل هذا الطلب، يراجعه فريق العمل لدينا وذلك للتأكد من توافقه مع المتطلبات القانونية وسياسات Google. وبصفة عامة، لكي نقدم أي بيانات من Google، يجب أن يكون الطلب مكتوبًا وموقعًا بواسطة المسؤول المعتمد بالجهة القائمة بالطلب وتم إصداره بموجب قانون مناسب. وإذا اعتقدنا أن الطلب واسع النطاق أكثر مما ينبغي، فسنطلب تضييق نطاقه. للحصول على المزيد من المعلومات، انتقل إلى تقرير الشفافية في Google‏.

  • هل تشفر Google بياناتي؟

    يتم تشفير بيانات العملاء الأساسية التي يتم تحميلها أو إنشاؤها في خدمات G Suite عندما تكون غير نشطة، كما هو موضح في مقالة مركز المساعدة هذه.
    ويتم إجراء هذا التشفير بينما تتم كتابة البيانات على القرص، دون أن يحتاج العميل إلى اتخاذ أي إجراء. وتشفِّر Google البيانات باستخدام مفاتيح تشفير متميزة، حتى لو كانت تنتمي إلى نفس العميل. ويتم تشفير البيانات باستخدام معيار التشفير 128 بت أو معيار تشفير متقدم (AES) أقوى.
    وتشفِّر Google بيانات G Suite الأساسية "أثناء النقل" أيضًا، سواء كان يتم تبادل هذه البيانات على الإنترنت بين العميل وGoogle أو نقلها داخل Google عندما يتم تحويلها من مركز بيانات إلى آخر. ويتم تشفير هذه البيانات بين Google والعملاء التابعين لنا باستخدام HTTPS بواسطة سرية مفاتيح الجلسات المستقبلية.

  • هل أحتاج إلى استخدام أدوات خارجية للحفاظ على أمان بياناتي داخل Google؟

    تقدم Google ميزات الأمان المطلوبة لمعظم العملاء مباشرة في G Suite. كما توفر إصدارات Business وEnterprise من G Suite بعض ميزات الأمان الإضافية، مثل إدارة تدقيق Google Drive المتقدم ومفاتيح الأمان على نطاق واسع. يتمتَّع مشرفو G Suite في جميع الخُطط بالتحكم في تهيئة النظام والتطبيقات من داخل لوحة تحكم واحدة عبر وحدة تحكم المشرف، بصرف النظر عن حجم المؤسسة.
    يمكن للمشرفين الوصول إلى الأدوات المتقدمة فورًا، بما في ذلك ميزات المصادقة، مثل التحقق بخطوتين والدخول الموحّد، أو سياسات أمان البريد الإلكتروني، مثل فرض النقل الآمن (طبقة النقل الآمنة) وإدارة حقوق المعلومات (IRM) ومنع فقدان البيانات (DLP)، والتي يمكن تهيئتها ببضع نقرات.
    بالنسبة إلى العملاء الذين لديهم احتياجات خاصة تتجاوز ما يتضمّنه G Suite، أنشأنا سوقًا شريكًا بهدف توسيع قدراتنا.

  • تخضع مؤسستي لمتطلبات حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي. هل يمكنني استخدام G Suite؟

    نعم، تمتلك Google قاعدة عملاء كبيرة في أوروبا. تقدم Google الإمكانات والالتزامات التعاقدية لعملائنا والتي تم تصميمها خصيصًا للمساعدة في تلبية متطلبات حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي والتوجيهات التي ينص عليها فريق عمل المادة 29. توفر G Suite ‏نموذج بنود العقد المُعتمد من الاتحاد الأوروبي وتعديل معالجة البيانات. بالإضافة إلى ذلك، تم تقييم G Suite باعتباره مناسبًا للاستخدام بما يتوافق مع مبادئ الأمان للحكومة البريطانية "المبادئ الرسمية (بما في ذلك المبادئ الرسمية - الحساسة)".

الإعداد

  • هل يمكنني نقل البريد الإلكتروني وأحداث التقويم وجهات الاتصال القديمة إلى G Suite؟

    نعم، يمكنك جلب رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال وبيانات التقويم الحالية إلى G Suite. كما يمكنك ترحيل البيانات لنفسك ولأعضاء فريقك، أو السماح لأعضاء فريقك بترحيل بياناتهم بمفردهم. يتضمن G Suite أدوات لترحيل البيانات من ‏Microsoft®‎ Exchange أو Microsoft Office 365™‎‏، وIBM® Notes®‎، وأنظمة البريد الأخرى.

  • هل سيتوقف البريد الإلكتروني عن العمل أثناء عملية النقل؟

    لا، سيظل بإمكانك إرسال/استلام رسائل البريد الإلكتروني كالمعتاد. لاستخدام Gmail مع G Suite، يلزمك إعداد نطاقك (سجلات MX) لتوجيه تدفق البريد إلى خوادم بريد Google. ويشبه هذا الأمر تسجيل عنوانك الجديد من خلال مكتب البريد حتى يتم تسليم بريدك إلى الموقع الجديد. بعد أن يتم تطبيق تغيير سجلات MX (يستغرق ذلك ما يصل إلى 72 ساعة)، يمكنك البدء في استلام/إرسال رسائل البريد الإلكتروني من خلال حسابك في G Suite. وحتى ذلك الحين، سيظل بإمكانك استلام/إرسال رسائل البريد الإلكتروني من خلال نظام البريد القديم.

  • هل ستؤثر عملية النقل هذه في موقعي الإلكتروني الحالي؟ هل يمكن استضافة موقعي الإلكتروني؟

    لا، لن تؤثر عملية النقل هذه في موقعك الإلكتروني الحالي. لا يتطلب إعداد G Suite إجراء أي تغييرات على موفّر خدمة استضافة الويب الحالي. على الرغم من أن G Suite ليس موفّر استضافة ويب، يمكنك معرفة المزيد حول حلول استضافة الويب من Google عبر Google Cloud Platform.

  • هل يمكنني استخدام النطاق التابع لي مع G Suite؟ إذا لم يكن لدي نطاق حالي، فماذا يجب أن أفعل؟

    لاستخدام G Suite، أنت بحاجة إلى نطاق. اسم نطاقك هو الجزء الذي يظهر بعد ‎www. في عنوان URL لموقعك الإلكتروني. إذا كان لديك نطاق من قبل، فأدخله أثناء عملية الاشتراك في G Suite. (وسيُطلب منك إثبات ملكيتك للنطاق.) إذا لم يكن لديك نطاق أو كنت ترغب في استخدام نطاق آخر مع G Suite، يمكنك شراء نطاق من اختيارك (إذا كان ذلك متاحًا) من Google.

  • هل بإمكان شخص ما إعداد G Suite لشركتي؟

    نعم، يمكنك العمل مع أحد شركاء G Suite‏. ويمكن أن تساعدك شركات خدمات تقنيات المعلومات هذه التي تتمتع بالخبرة في تقييم G Suite وتخصيصه ونشره والانتقال إليه. كما يمكنهم أيضًا تقديم خدمات في مجالات التدريب وإدارة البيانات والدعم المتواصل. وإذا كانت لديك أسئلة حول إعداد G Suite، يمكنك أيضًا الاتصال بـ دعم‏ G Suite. فريق الدعم متوفر على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
    يمكنك زيارة موقع الإعداد للحصول على معلومات عن الإعداد، ونماذج الاتصال، وموارد النشر وإدارة التغيير.

الإدارة

  • Can I manage mobile devices with G Suite?

    Yes, you can manage your organization’s mobile devices, without the need for an on-premise device management server, using the Google Admin console. Mobile device management (MDM) allows you to enforce device policies over mobile devices in your organization and perform actions like remotely wiping your users’ mobile devices.

  • هل يمكنني إدارة نطاقات متعددة باستخدام G Suite؟

    If your organization acquires a new domain name or does business at multiple domains, you can add all your domains to your account at no extra cost. Users can then have identities at one or more of your domains while sharing services as part of a single organization. And you can manage your domains from the same Admin console. Add a domain as either a separate domain or domain alias, depending on how you plan to use it.

  • Can I grant administrative privileges to other users?

    Yes. No matter the size of your organization, we recommend that you distribute the responsibility of managing your users and services among a select set of trusted users. You can grant a user administrative privileges by assigning them one of the available administrator roles. Assigning a role grants the user access to your Admin console. You can make a user a super administrator who can perform all tasks in the Admin console. You can also assign an administrator a role that limits which tasks the administrator can perform. For example, allowing them only to create groups, manage service settings, or reset a user's password.

  • هل يمكنني التحكم في دخول المستخدمين إلى ميزات أو خدمات بعينها؟

    Initially, most services are turned on for all of your users. You can use the Admin console to turn off services you don't want people to use, or to customize how services work. You have the option to enable the same settings for everyone or apply unique policies to different users. For example, you might turn on Hangouts just for your support team or allow only the marketing department to share public Google Sites.